الحق و الصبر

رویه فریده و منقطعه النظیر للاسلام و تاریخ الشرق الاوسط

الحق و الصبر

رویه فریده و منقطعه النظیر للاسلام و تاریخ الشرق الاوسط

الاسلام و السیف 39

کلام البابا حول تأثیر استخدام حد السیف فی توسیع الاسلام، بالتوسل الی مواضیع کتب دون هویة من صناعتهم، یزید علی اهمیة و قیمة البحث فی معرفة المستندات التی صنعتها الیهود و تزعم بالسفاکة و الخلافات فی صدر الاسلام،  وبصورة عامة یشجع البحث فی التاریخ المکتوب فی خصوص القرون البدائیة من الاسلام، و یضع هذا العمل علی طاولة اعمال المسلمین. اثر الکلام البابا الحقود و اللااساس له الذی یصدر من مرکز الحمایة من جرائم الکنیسة و الدیر ای فاتیکان علی البحوث الاخیرة من کتاب الاسلام و السیف و تجعله بشکل الاخر. اقدم فی هذه البحوث الاخیرة نماذج من المندرجات فی تألیف شهیر من القرون البدائیة من الاسلام باسم "تاریخ الطبری" الذی ینسب الی البلعمی، الفت ان لم تکتب فقرة من الکتب فی موضوع التاریخ والسیرة وشروح الاحداث والغزوات وتثنیات صدر الاسلام الا بهدف و غرض اعداد و تمهید الارضیة للاستغلال الخفی و العلنی للکنیسة، و کما قرأنا حول تفسیر العتیق، کانت کل سطر من هذه التألیفات تنتج لاملاء ذهن المسلم بالتردد و التشکیک و آلیة لمحاربة الاسلام و القرآن. فهم صنعوا ذکریات مکتوبة حول کلما یخص المسلمین بمزاج تام، و تؤید هذه المزورات بعضها البعض بحیلة و کید، و تعتبر کل واحدة حجر الاساس لبناء الاخری، و من هذا الطریق استطاعوا ان یعدوا اذهان المسلمین وغیرالمسلمین لقبول الصورة النهائیة من هذا اللغز بالف قطعة، التی تظاهر ان تابعین الاسلام کانوا منذ البدایة یبادروا بالحرب و الخلافات و حب تجاه و الندم من تبعیة النبی و الطمع و قطع الید و حب الشهوات و اشعال الحرب و نهب الغنائم و استلام الجزیة و تنفیذ الرجم و العداوة مع النساء و رفض الفن و کبحه و قبول الخرافة و المعاندة الحریة و الحضارة و الدیموقراطیة و التطور!!!

"الذی یثیر الاستغراب والأسف ان فی کل هذه النسخ العشر الخطیة المطبوعة التی رءاها المؤلف وقرأها کلها وقارنها مع بعضها البعض لم یری نسختین حتی تشابه بعضها بالتقریب لکی یستطیع القول انها أخذتا من نفس المصدر وتختلف کل نسخة فی قلة وکثرة مواضیعها والسقطات والاضافات والاخطاء واختلاف العبارات مع النسخة الاخری بحد حتی ان القاریء ان لم یکن اهل دراسة ولم ینتبه الی التصرفات والتدخلات خلال الف عام، یتصور بل یوقن ان هذا الکتاب ترجمه عدة اشخاص وفی فواصل زمنیة تبتعد عن بعض عدة قرون، واذا نظر الی بدایة النسخة ورأی علی کلها اسم بلعمی فیظن ان هذا بلعمی لیس واحدا بل عدة اشخاص، لانه لم یتصور ان النسخة الذی یکتبها شخص واحد توجد فیها هذه الاختلافات الفاضحة.(تاریخ بلعمی،تصحیح بهار،محمد بروین غنابادی،ص7 و8)

النص المذکور هی حکایة واضحة من التشویش فی تاریخ الطبری الذی یعتبر تراث الثقافة الایرانیة الاسلامیة من القرون البدائیة بعد الهجرة، و یکرموه فی کل مکان باعتباره مؤشر و دلالة علی قوة و صلابة و فخامة اللغة الفارسیة! ان کان بهار لم یلتزم و یتوظف و یکلف بمهمة نشر اباطیل هذه الکتب بین المسلمین و ان کان یعرف الامانة الحقیقیة و واجبه الثقافی بقدر خردل، لکان بدل طبع هذه الاباطیل و نشرها، الذی سنقرأ شمة منها، یودع کل النسخ العشرة المغایرة مع بعضها الی ضباب زمان تألیفها الغیر واضح، و بدل نشرها کان یمانع المسلمین من الانتباه الی مقولاتها المتنافرة و المتصنعة. یجب ان نقبل یدی العلامة الشیخ الکریم مرتضی عسکری الذی عکس الجراثیم الثقافیة مثل بهار، استبق بالشطب و الرفض و الظن و التردید علی اسماء کتب و اشخاص کثیرة یعتبروا ابطال الاساطیر و المضامین التی تشکل کنز مکتوباتنا الاسلامیة.

الحصول علی کل هذه الاکاذیب والاساطیر وکشفها وازالة الستار عنها التی کانت تعتبر لمدة قرون من الحقائق المسلمة لتاریخ الاسلام وکانت تشکل الأسس الفکریة والعقائدیة للمجامع الاسلامیة المختلفة فی الکتب الاسلامیة، فضل خص الله بها هذا المؤلف بعد کل هذه القرون والاعصار، الغریب ان کل هذه الاکاذیب والاساطیر کیف اختفت طوال هذه الفترة عن الباحثین وکیف نستطیع ان نتصور ان تاریخ أمة ملطخ الی هذا الدرجة بالکذب. یا رباه، ما اعظم واثقل ذنب واجرام هؤلاء الذین کذبوا هذه الاکاذیب فی کتبهم وسببوا ضلالة المسلمین وحرفوا الاسلام عن مسیره الحقیقی والرئیسی؟" (سید مرتضی عسکری، 150 صحابه متصنعین ، مقدمة المترجم ص 17)

الا ترون انعکاس ألم المعرفة فی استغاثة الکاتب الی الله، الا تشهدوا ان هذه التوضیحات و الحجج و التأویل لازال لم یمحی غبار التأثیر من مظهر المراکز الثقافیة و الکتب الدراسیة و زعماء الحوزات الدینیة، و الصحافة، و وزارة الثقافة و الارشاد الاسلامی، و الاعلام، و الرادیو و التلفزیون، و وزارة التعلیم العالی، و منورین الفکر المشوهین فی ایران، کما رأیتم ان خلال العشرة اعوام السابقة التی طبعت و نشرت الکتاب العظیم و القویم "الا ان تدرک هذه الایام الخمسة " و مجلدات "تأمل فی بنیان تاریخ الایرانیة" ما من اطوار و تهریج بدت من الیهود و مرتزقیهم حول هذه الابحاث الادبیة و التاریخیة الحدیثة. فهم یعلمون جیدا ان هذا الدراسة و البحث و الاستکشاف هو فتح ثقرة و منفذ فی جدار بنوه لیسدوا به الطریق امام وحدة المسلمین من خلال اعداد الاوراق الثقافیة المسببة للشقاق، فهم یعملون بجد لشد هذا الجدار من جدید، و لم یبقی فی خزینتهم مهرج و دمیة معلقة بخیط اورشلیم و ارسلوه الی ساحة الصراع. اتریدون دلالة؟  تمانع وزارة الثقافة و الارشاد الاسلامی فی ایران من نشر کتب تعرف الاسلام بأنه مبدأ حیاة المجتمعات البشریة، و لما فتحت مدونة فتحوا مئات المواقع و المدونات للسب و الشتم! بعد ما کشفت عن مظهر عتیق الحقیقی برفع الستار عنه، ارفع ستار عن مظهر مؤرخ آخر الذی هو مئات الاضعاف امقت و اوسخ من عتیق.

" فانکحوا ما طاب لکم من النساء مثنی وثلاث ورباع فان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة " (نساء) 3

"ولن تستطیعوا ان تعدلوا بین النساء ولو حرصتم" (نساء) 129

هذه الآیات الصریحة حول العدل بین النساء الذی یوضح فیها بتبرهن جلی و لیس بقید العبودیة و قبول أوامر الامراء و باکراه ان الأسرة الآمنة و الصحیحة هی فی اختیار زوج مناسب واحد. یفتح الاسلام باب الطلاق بشروط تنفع الطرفین و حین تحصل أزمات و مضایقات اخلاقیة و مادیة و دینیة و غیرها، حتی لا یضیعوا الامرأة و الرجل فرصة البحث عن الزوج الذی یرغبوا به. کما ان ابواب الحیاة المشترکة و المقبولة للطرفین مفتوحة لرجل یستطیع ان یعدل بتولیه اکثر من امرأة، لکن نقرأ ان المؤرخین المسلمین و من ضمنهم بلعمی نسبوا فی هذا المجال افتراءات کثیرة الی النبی.

"کان للنبی خمسة عشر زوجة، ثلاثة عشر من النساء الذی رءاهن واتی بهن الی بیته، واحیانا کانت لدیه خمسة عشر زوجة فی البیت فی مکان واحد، واحیانا اخری عشرة، واثنین منهن لم یراهن ولم یأتین الی بیته وترکهن، ولما توفی کانت لدیه تسعة نساء (بلعمی ص 308)

عدة منافع یحصل علیها البعض من تقدیم هذه المعلومات حول حیاة النبی الخاصة التی وردت اربعة قرون بعد رحلته: الاول ان یقولون ان النبی کان اول من نکر الأوامر الالهیة، حیث کانت لدیه خمسة عشر زوجة، خلاف ما تؤمر به آیات القرآن، دون خشیة ان یعدل بینهن ام لا، حیث اعتبر الله السعی لمراعاة العدل بینهن مستحیل، فان النبی صنع لنفسه ملها. الثانی ان اشخاص لازالة الاشکال من هذا الکلام الذی کتبه مؤرخین القرن الرابع والخامس دون مستندات، لم یقوموا لیبحثوا عن صحة هذه المزاعم التافهة بل اتخذوا النبی وهذه الاخبار حول آیاته لاستغلال آخر حتی لیسمحوا لاهل المکنة ان یجمعوا حوالیهم نساء محرومات من العدالة باعتبار صیغة شرعیة، الامر الذی یحمل بین طیاته رفض هدایة القرآن الی العدالة و المساواة بین النساء، و تجنب تابعین کتاب الله من هذه الامر دائما.

" فی حین ان کانت لکوروش امرأة واحدة تسمی کاسان دان، ولم یتزوج بعد موت زوجته الوحیدة فان محمد بن عبدالله وفق ما کتب المؤرخون العرب والمسلمین والغربیین سوی النساء الذی بنی معهن علاقة زوجیة بشکل من الاشکال، فانه تزوج وعقد تسعة وعشرون امرأة... یکتب العلامة ملا محمد باقر المجلسی سئلوا الامام جعفر الصادق ان النبی کم عدد من النساء یستطیع ان یتزوج، فاجاب الامام جعفر الصادق: کان باستطاعة النبی ان یتزوج عدد ما یرغب من النساء... کتب کوله لما کانت عائشة تشرب من اناء ماء کان محمد یأخذ الاناء من عائشة ویشرب حیث لمست شفاف عائشة الاناء، ایضا حین تأکل عائشة لحمة علی عظم کان یأخذ النبی العظم من ید عائشة ویأکل ما تبقی من اللحم حیث أکلت عائشة... کتب ملا محمد باقر المجلسی ان یوما من الایام زار النبی حفصة بنت عمر التی کانت احدی زوجاته، ترکت حفصة محمد لزیارة اباها ورجعت قبل الموعد المقرر ولما رجعت الی بیتها رأت ان باب غرفتها مغلق من خلف، لما ضربت حفصة عدة ضربات علی الباب فتح محمد الباب وکان العرق یجری من جبینه، درکت حفصة الأمر بمشاهدة وضع محمد، غضبت بشدة بما ان اخذ محمد فی غیابها ماریة عبدته السوداء زوجة بالصیغة الی الفراش ونام معها... الحدث الثانی حول شرح حیاة محمد وماریة القبطیة ذکراه "غیللوم" الباحث الغربی فی الاسلام والعلامة ملا محمد باقر المجلسی، ینقل غیللوم نقلا عن ابن اسحاق وابن هشام وابن خطیب، انه روی عن علی بن ابی طالب بأن ابن عم ماریة القبطیة کان دائما یتردد فی مسکن ماریة، أمر محمد علیا ان یراقب ماریة وان رأی ان ماریة کانت لها علاقات غیر شرعیة مع ابن عمها معبور یقتلها فی الفور. قال علی لمحمد: امرا وطاعتا ولم یمنعنی ای شیء ان اقوم بواجبی، هل تکفی مشاهدتی لعمل غیر شرعی من هؤلاء لتنفیذ الامر، فاجاب محمد: اجل بالتأکید ان مشاهدتک وحدک تکفی لتنفیذ الامر. یقول علی انه اخذ السیف وقام یراقب زیارات ماریة ومعبور. وضمن تعقیبهم شاهد ان ماریة ومعبور اختلوا فی البیت وحدهما. لما غادر معبور بیت ماریة هجم علیه علی بسیفه. لکن معبور هرب وصعد علی نخلة فی الطریق ولما وصل الی نصف النخلة عرف ان علی تابعه فلهذا قفز علی الارض وسقط فوق علی حین سقوطه من النخلة، لما ارتفعت ثیابه رأی علی ان معبور لیس له آلة جنسیة فلهذا سحب سیفه ورجع الی محمد وقدم التقریر الیه فیما حدث. حمد محمد بعد ما سمع القضیة ربه. ینقل غیللوم الباحث الاسلامی الشهیر حدیثا آخرا عن النبی حول الامرأة والزواج نقله ابن اسحاق وهذا سمعه من ابن عباس. یقول الحدیث ان محمد رأی یوما طفلة تحبی علی الارض وقال: لما تنمو هذه الطفلة وتکبر وهو لازال حیا سیتزوجها... نقل کلینی عن الامام رضا بمستندات معتبرة ان قوة جماع محمد کانت تساوی قوة اربعین رجلا. کانت لمحمد تسعة نساء، کلما اراد النبی ان یجامع احدهن، یرسل امرأة ان تمتحن جسم المرأة وکان یأمرها ان تشم الاقسام المختلفة من جسمها، وتری هل تفوح منها رائحة طیبة ام لا. کما ان محمد کان یأمر المرأة التی یرسلها ان تری هل کاحل الزوجة فیه لحم ام لا، ان کان الکاحل فیه لحم یدل علی ان کل جسمها ملیان... یروی المجلسی عن الکلینی ان یوما من الایام مؤذن محمد باسم "ابن امه مکتوم" زار النبی وکان هذا الشخص اعمی، لما دخل الغرفة کانت عائشة وحفصة جالستان فی الغرفة فامرهن النبی بالخروج من الغرفة. فقالتا ان هذا الرجل اعمی، اجاب محمد: لکنکما لیستا مکفوفتا " (مسعود انصاری، کوروش الکبیر ومحمد بن عبدالله ص 165)

الا یکفی؟ هل نحن بحاجة لنعرف مسعود انصاری. عبید بلاط البهلویین، مرتزق الغرب و العدو المشاغب للاسلام و القرآن، الم تکن ذریعته لتشویه کل شیء حول حیاة النبی المکرم سوی الکتب القرون الاولیة للاسلام و الاحادیث و الروایات فی تلک الکتب؟ فلماذا ان هذه المکتوبات التی هی مثل عمود بید العدو للضربة علی هامة الثقافة الاسلامیة الممیزة، منتشرة فی ای مکان و تعتبر مستندات اسلامیة؟ لماذا لم یسئل احد فی حوزه الدینیة ان هذه الخزعبلات التی تشتمل حتی علی عدد الممارسات الجنسیة للنبی فی خلوة اللیل کتبت بای سبب بعد اربعة قرون من رحلة النبی، و جاءت مستنداتها من ای فیدیو و کامرا خفیة؟ بقیت هذه الاهانات و الافترءات علی نبی السلام التی تظهره بحد مریض جنسی، نقلا عن مؤرخین القرن الرابع و بتأیید الباحثین الیهود والغربیین، فی کتب کثیرة دون ان یعترض علیها احد، و لم تصرف کل هذه مراکز توسیع و تبلیغ الدین دولارا حتی تبین الواجب تجاه هذه المکتوبات المذمومة و ضد الدین و القرآن و ضد النبی، و یکتفوا بان یتمتموا  فی المضیق ان هذه المکتوبات من ضمن الاسرائیلیات، اسرائیلیات تتکرر علی المنابر و تحترم فی مکتبات المراکز الاسلامیة.                                                                                                                             

سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِیهَا آیَاتٍ بَیِّنَاتٍ لَّعَلَّکُمْ تَذَکَّرُونَ ﴿١﴾ الزَّانِیَةُ وَالزَّانِی فَاجْلِدُوا کُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْکُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِی دِینِ اللَّهِ إِن کُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْیَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْیَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِینَ ﴿٢﴾ الزَّانِی لَا یَنکِحُ إِلَّا زَانِیَةً أَوْ مُشْرِکَةً وَالزَّانِیَةُ لَا یَنکِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِکٌ ۚ وَحُرِّمَ ذَٰلِکَ عَلَى الْمُؤْمِنِینَ ﴿٣﴾ وَالَّذِینَ یَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ یَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِینَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا ۚ وَأُولَٰئِکَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ﴿٤﴾ إِلَّا الَّذِینَ تَابُوا مِن بَعْدِ ذَٰلِکَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِیمٌ ﴿٥﴾ وَالَّذِینَ یَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ یَکُن لَّهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِینَ ﴿٦﴾ وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَیْهِ إِن کَانَ مِنَ الْکَاذِبِینَ ﴿٧﴾ وَیَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَن تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ ۙ إِنَّهُ لَمِنَ الْکَاذِبِینَ ﴿٨﴾ وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَیْهَا إِن کَانَ مِنَ الصَّادِقِینَ ﴿٩﴾ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَیْکُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ حَکِیمٌ ﴿١٠﴾إِنَّ الَّذِینَ جَاءُوا بِالْإِفْکِ عُصْبَةٌ مِّنکُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّکُم ۖ بَلْ هُوَ خَیْرٌ لَّکُمْ ۚ لِکُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اکْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِی تَوَلَّىٰ کِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِیمٌ ﴿١١﴾ لَّوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَیْرًا وَقَالُوا هَٰذَا إِفْکٌ مُّبِینٌ ﴿١٢﴾ لَّوْلَا جَاءُوا عَلَیْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ فَإِذْ لَمْ یَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَٰئِکَ عِندَ اللَّهِ هُمُ الْکَاذِبُونَ ﴿١٣﴾ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَیْکُمْ وَرَحْمَتُهُ فِی الدُّنْیَا وَالْآخِرَةِ لَمَسَّکُمْ فِی مَا أَفَضْتُمْ فِیهِ عَذَابٌ عَظِیمٌ ﴿١٤﴾ إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِکُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِکُم مَّا لَیْسَ لَکُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَیِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِیمٌ ﴿١٥﴾ وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا یَکُونُ لَنَا أَن نَّتَکَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَکَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِیمٌ ﴿١٦﴾ یَعِظُکُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن کُنتُم مُّؤْمِنِینَ ﴿١٧﴾ وَیُبَیِّنُ اللَّهُ لَکُمُ الْآیَاتِ ۚ وَاللَّهُ عَلِیمٌ حَکِیمٌ ﴿١٨﴾ إِنَّ الَّذِینَ یُحِبُّونَ أَن تَشِیعَ الْفَاحِشَةُ فِی الَّذِینَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِیمٌ فِی الدُّنْیَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ یَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿١٩﴾ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَیْکُمْ وَرَحْمَتُهُ وَأَنَّ اللَّهَ رَءُوفٌ رَّحِیمٌ ﴿٢٠﴾(النور)

نزلت هذه آیات لتعیین الواجب مع مقولة و معضل اجتماعی ای الافتراء السائد و الدائم علی النساء، حیث یقدم الله طریقا لحل هذه المشکلة بابسط شکل و باعتباره مساواة الحق بین المرأة و الرجل فی انکار و اثبات هذا الامر، و یوصی ان هذه الافتراءات و الاتهامات لا تلیق باهتمام کثیر، و یجب ان نستصغرها، لم نشیعها و لم نلحق الصدمة بصحة الاخلاق و العلاقات فی البیئة الاجتماعیة. فهل ترون فی هذه الآیات المشرقة التی کلها نزلت للحفاظ عن اعتبار الانسان و المحاربة مع الطرق غیرالصحیحة فی العلاقات الاجتماعیة و الاسریة، کلاما عن عائشة و حرب بنی مصطلق و صفوان و اسطورة اذکر ملخص منها تالیا؟

"لما ذهب النبی علیه السلام الی غزوة بنی مصطلق، اخذ عائشة معه، وکان العرف ان کل مرة یخرج الی الغزوة یأخذ احد نساءه معه بقید القرعة. وهذه المرة کانت القرعة باسم عائشة... فیقال ان لما انتصف اللیل قامت عائشة لتغسل وجهها ویدیها، لما عادت ونزلت ستار الهودج، بزق الفجر وارادت القافلة ان تسیر، فذکرت عایشة ان لها مخنقة من جزع یمانی، نستها لما ذهبت لتغسل یدیها، فذهبت لتبحث عنها ولم تنزل الستار. وکان اللیل مظلما فبحثت ولم تجد. لما جاء راعی الجمل واراد الرحیل رأی الستار مرفوعا فانه ظن ان عائشة فی الهودج، شالوا الهودج علی الجمل وذهبوا. لما رجعت عائشة کانت القافلة قد سارت، فاحتارت عایشة... لما اصبح الصبح واراد صفوان ان یلتحق بالقافلة رأی بیاض خمار فلما اقترب رأی عائشة. قال یا زوجة النبی: ما حل بک؟ قالت کذا وکذا وقصت قصتها. فأرکبها صفوان علی الجمل وسار. لما وصل النبی الی البیت ولم یری عائشة ارسل علی لیبحث عنها، ذهب علی لیبحث عنها ورأی صفوان فی الطریق، انه یأتی وعائشة معه، سئل ماذا حدث؟ فقصت عائشة القصة. رجع علی بسرعة واخبر النبی فاستخبرت کل القافلة ان عائشة لم تکن فی الهودج، ولما رأو ان صفوان جاء وعائشة معه، قال عبدالله بن ابی: ان عائشة معذورة بما فعلت، فان صفوان اوسم من النبی واصغر سنا، والکل کان مشغول بحکایته، لما وصلوا الی المدینة باح السر وبات الحدیث یتحدث به الکل، وکان رجلا من بنی عبد مناف یدخل علی بیت ابابکر وکان ینادیه بخالی کأنه من اقاربهم ویسمی ام عایشة خالتی. وکان اسمه مسطح، فشهد وقال انی اعلم من زمان، حین عایشة کانت فی بیت ابیها ایضا کانت لها مراودات مع صفوان، وزینب زوجة زید قالت انی اعلم بهذا منذ زمان. وکان الآخر حسان بن ثابت وهو شاعر النبی فشهد هذا ایضا. فصدقهم بعض الناس وکذبهم البعض الآخر. وکان النبی علیه السلام یجلس یومیا أمام عایشة ولم یقول ای شیء حتی مرضت عایشة من الحزن. یوما من الایام قالت للنبی: انا مریضة ولیس لی احد، اؤمرنی لاذهب الی بیت ابی ایام لاتعافی. قال النبی: انت اعلم. ذهبت عایشة مع خادمة الی بیت ابیها ولازالت مریضة ولم تأکل. ولم یتبعها النبی علیه السلام... بعد ایام ذهب النبی الی بیت ابابکر وجلس معه وعایشة وامها. وقال: یا عایشة تعلمین ان الناس ماذا تقول وتفشی الحدیث وباح السر وهذا یؤذینی، ولم یکن احد فی العالم معصوم من الذنوب ولم یذنب، ان ارتکبتی من الذنوب ما یقوله الناس فتوبی الی بارئک لیغفر لک ذنبک. فسالت دموع عایشة و هبطت رأسها وبکت. قال ابوبکر: یا بنیة لا ینفعک البکاء ردی علی النبی. رفعت عایشة رأسها وقالت: ماذا اقول والله انی لا تجب التوبة علی ولا الاعتذار وانی لبرئیة من هذه الافتراءات والتهم وکلما قلت لکم لم تقبلوا کلامی. لکنی اقول لکم ما قاله یعقوب لابناءه، فصبر جمیل والله المستعان علی ما تصفون، ولم یفتح سوی الله وان شهد العالم کله لم تصدقهم الا ان یخبرک الله ببرائتی وان قدری لم یکن حتی تنزل آیة فی شأنی الا ان تنزل عن لسان جبرئیل او ان تراها فی عالم الطیف. وانی لمؤملة بما اقوله. فکان النبی جالس حتی نزل جبرئیل وقرأ الآیة فنزل علی النبی علما ثقیلا وبان اثره علیه. فاصفر لون ام عایشة وخاف ابوبکر وارتجف. وکانت عایشة آمنة ان الله لم یخبر النبی الا بالصدق. فانزل الله سبعة عشر آیة فی شأن عایشة وبرائتها. واولها: ان الذین جاءوا بالافک عصبة منکم لاتحسبوه شرا لکم بل هو خیر لکم لکل امریء ما اکتسب من الاثم. حتی آیة: اولئک مبرئون مما یقولون لهم مغفرة ورزق کریم. وحمد الله عزو جل عایشة فی هذه الآیات وذکر برائتها. فرح النبی علیه السلام وضحک وقال لعایشة: بشراک ان الله عزو جل انزل آیات فی عصمتک. فرحت عایشة واستقوت ببرائتها. ثم قال الله عزو جل الی النبی ان یجلد الذین افتروا علی عایشة وقال عزو جل: والذی تولی کبره منهم له عذاب عظیم. وطلب کبیرهم عبدالله بن ابی وقال: انی لاعذبهم عذابا شدیدا وقال: ان الذین یحبون ان تشیع الفاحشة من الذین آمنوا لهم عذاب الیم فی الدنیا والآخرة. وعذابهم فی هذه الدنیا هو الحد. ثم خرج النبی من البیت وطلب حسان بن ثابت ومسطح بن اثاثة وحمنة بنت جحش واجلدهم ثلاثتهم (بلعمی، تاریخ، صفحة 112 – 116)

کیف اخرج هذه المسرحیة المقرفة من آیات سورة النور، ولماذا لم یلطم احد من الملالی علی فم کاتب هذه المبطلات التی لم تقصد سوی التلاعب بالقرآن و تلویث الاسلام. و لماذا اعتبروا هذه اللوحة بشعة اللون احد محکمات احداث صدر الاسلام؟ فانی لاخجل من ذکر التفاصیل الذی کتبوها علی هذه الاسطورة، اعلموا فقط ان کتبوا فی احدی الاضافات ان عایشة بعد نزول هذه الآیة ای آیة تطهیرها! ضحکت مع نفسها ومن بعدها لم تعد تعتقد بالله و بالقرآن و بنبوة زوجها!!! الم یتبین ما ینوی هذا المؤرخ؟

نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد