الحق و الصبر

رویه فریده و منقطعه النظیر للاسلام و تاریخ الشرق الاوسط

الحق و الصبر

رویه فریده و منقطعه النظیر للاسلام و تاریخ الشرق الاوسط

الاسلام و السیف 41

علی اساس مستندات مهملة التی یزعموا کذبا انها متبقیة من ناقلین الألفیة السابقة، من الواضح أنها صنعت فی سرادیب و معامل و مصانع تزویر الکنیسة و الدیر و خلال القرنین الماضیین، یروی تاریخ صدر الاسلام، احداث فترة حیاة نبی الاسلام و مراتب سیطرة الاسلام علی هذا النحو: ان فی جغرافیة شروق الاسلام کانت هناک مدینتین؛ المکة و المدینة، و کان سکان مکة بعد ثلاثة عشر عام من جهد النبی و قراءة القسم الأعظم من القرآن علیهم طردوا النبی من مدینته بعنف و بهدف القتل، معما أنهم کانوا من اهل النبی و قبیلته، و کان سکان المدینة تحولوا الی مسلمین متشددین دون حضور النبی و بواسطة عدة مسافرین واستماع عدة آیات عن لسان هؤلاء، و أفخرهم تاریخ الاسلام بلقب الانصار! و الان نتعرف علی معجزة سکان المدینة الذین اهتدوا بعدد انعکاسات غیر مباشرة و بروایة عدة دلائل و آیات و بواسطة عدد من المسافرین الی مکة، لکن سکان مکة الذی لابد ان تکون لدیهم بنی تحتیة أرقی فهم علی الرغم من ثلاثة عشر عام من الجهد النبی المتواصل و قلة من اصحابه کانوا یوما بعد یوم یزدادوا کفرا و نفاقا!

"انزل الله آیات الجهاد وانسخ آیات الصبر. ارسل النبی علیه السلام فی نفس العام الذی هاجر فیه الی المدینة جیوش وقطع طریق اهل مکة، واخذوا القوافل وسلبوا الراحة والقرار منهم ولم یستطع احدا ان یخرج من مکة، ولم تستطیع ای قافلة ان تذهب من ای طریق. فی السنة التی هاجر فیها فی شهر رمضان ای سبعة اشهر بعد هجرته ارسل حمزة مع ثلاثون فارسا من المهاجرین وکان هذا اول جیش للاسلام وسلم النبی لواءا الابیض اللون بید حمزة وقال له: اذهب الی شاطیء البحر حتی تأتی قافلة قریش من الشام ومعها بضائع کثیرة خذها منهم. ذهب حمزة الی المکان المقرر وکانت القافلة قد سارت قبل وصوله (بلعمی، تاریخ الطبری، ص 93 شرح حرب حمزة)

ثم یرتفع الستار و یضیء علینا نورا ضئیلا من الحقیقة، و نواجه فی الضوء صورة حیاة النبی فی المدینة حتی نهایة عمره الشریف؛ و تستمر هذه القصة: هذه المدینة التی استسلم اهلها کافة و اصبحوا مؤمنین خالصین من خلال الاعجاز وعن الطریق البعید، فأنها الیوم تسمح للنبی و تعطیه الفرصة ان بدل تقدیم القرآن الذی یبین غیر ضروریا و بدل ابلاغ دین الله، ینشغل فقط و فقط بقطع الطرق ونهب القوافل و جمع الغنائم، کما قرأتم ان سبعة اشهر بعد دخوله الی المدینة فی شهر رمضان أرسل عدد من الصائمین بزعامة حمزة لینهبوا قافلة قریشیة! و کل هذا علی اساس مایزعم بلعمی باطلا ان الله یرسل آیات یوجب النهب علی المسلمین حتی یوقفوا عبور القوافل!!!

"یقول البعض ان فی البدایة حدثت غزوة عبیدة ثم غزوة حمزة، کانتا هاتین الغزوتین قریبتین عن بعضهما والتی حدثت واحدة فی رمضان والأخری فی شوال، ولما رجع عبیدة فی ذی القعدة، ارسل النبی علیه السلام سعد بن ابی وقاص وشد له لواء ابیض وارسله معه عشرون مشاة من المهاجرین واعطی اللواء بید مقداد بن عمر حتی یأخذها لسعد وقال لسعد اذهب الی مکانا یسمی خرار، حیث تأتی قافلة قریش عسی ان تنهبوا تلک القافلة وان لم تستطیعوا لاتعبروا ذلک المکان وعودوا، ذهب سعد مع المهاجرین. لما وصل کانت القافلة قد عبرت قبل یومین. لم یتعدی سعد ذلک المکان وقال: ان النبی لایسمح لی ان اعبر من ذلک المکان وعاد. (نفس المصدر ص 95)

تتجاوز غزوات النبی التی یعدها بلعمی المجهول فی تلک السنة ثلاثة حروب و کانت ثلاثتها بهدف نهب القوافل! وفی هذه الحروب لم یعتنی احدا بالآیات المنزلة و لم یدعوا المسلمین الکفار الی دین الله، بل کانوا یقصدوا نهب بضائع اکثر فحسب. بما ان الغزوات کانت فی رمضان المبارک او ذی القعدة الذی یحرم الله فیها القتال. علی هذا النحو یزعموا انه قد ینتهی تکلیف النبی فی تقدیم رئوف و طویل الاناءة لدین الله فی المدینة. وهناک سیف فی ید النبی وعلی لسانه بدل الآیات الالهیة أمر بالحرب لإمتلاک بضائع قریش وغیر قریش! لان بلعمی عین ان الله انسخ آیات الصبر فی المدینة و انزل آیات الجهاد حتی یحاربوا القوافل! و یستند بالآیة التاسعة من سورة التوبة الذی نری فیها أمر بمواجهة جادة مع المشرکین و اهل الکتاب و لیس القوافل.

"ثم عاد النبی من ابوا، لما وصل الی المدینة فی ربیع الاول اخبروه ان قافلة من قریش فی طریقها من الشام ومعها مائة وخمسون جمل وکان کبیر القافلة امیة بن خلف الجمحی ومعه 500 رجل. ذهب النبی علیه السلام فی ربیع الثانی برفقة مائتین رجل من المهاجرین والانصار واستخلف سعدبن معاذ علی المدینة وکان یحمل اللواء فی هذه الغزوة سعد بن ابی وقاص وتسمی هذه الغزوة غزوة بواط.

خبر غزوة بواط: ذهب النبی علیه السلام وصعد علی جبل یسمی الجبل الرضوی، وذهب حتی خرج من حدود یثرب ودخل حدود تهامة ونزل فی مکان یسمی بواط، فجاءه الخبر، وبحثوا عن القافلة ولم یجدوا احد وعادوا من هناک الی المدینة. کان الشهر الآخر جمادی الاول، ذهب مرة اخری، واستخلف هذه المرة ابوسلمة بن عبد الاسد علی المدینة. وکان فی هذه الغزوة حامل اللواء حمزة، وکان هناک منزل بالقرب من المدینة یسمی ذات العشیرة، استخبر النبی ان القافلة لم تأتی من هذا المسیر فذهب باتجاه الیمین ودخل البادیة الی منزلا آخرا کان ایضا تنزل فیه القوافل ولم یجدها. ومن هناک الی منزل آخر یسمی سقا النخل وکانت هناک نخلة کبیرة تسمی ذات (کذا) نزلوا تحت ظل الشجرة یترقبوا القافلة ولم یجدوها. ثم صلی النبی علیه السلام تحت تلک الشجرة وطبخوا عشاءهم وباتوا لیلة هناک وبقی اثر صلاة النبی تحت ظل النخلة حتی الان ومکان القدر الذی طبخوا فیه، ثم الیوم الآخر خرجوا یبحثوا عن القافلة الی منزل آخر ومکان آخر یسمی ضبوعة ثم الی مکان آخر یسمی صخیرات الیمام، ثم مکان آخر فیه بئر تسمی المشیرب وشربوا من ماء تلک البئر ومرة اخری الی صخیرات الیمام ولم تبقی فی تلک البادیة منزلا او بئر ماء الا بحثوا عن القافلة حوالیها ولم یجدوا اثرا عن القافلة (نفس المصدر، ص 96 ، فی خبر من غزوة بواط)

الا ترون ان هذا الرسام المجهول بلعمی کیف یصور النبی و هو یقضی ایامه و لیالیه وراء قطع الطرق فی الصحاری و من بئر الی بئر و هو ملول و مستاء لعدم عثوره علی القافلة لینهبها؟ و هذه لازالت السنة الثانیة من الهجرة و من بعدها جاءت سطور کثیرة حول شرح حروب اخری فی السنة نفسها و بمشارکة الامام علی و ایضا بهدف قطع الطریق و نهب القوافل!

"فی تلک اللیلة فکر عبدالله بن جحش وقال: ماذا أعمل انها بضائع کثیرة وان حاربت غدا وأخذتها، فإنی حاربت فی شهر رجب وهو شهر الحرام، وان صبرنا غدا فانها تدخل مکة وتضیع من ایدینا. ثم فکروا ان یحاربوا غدا ویأخذوا البضائع لأن من فی القافلة کفار ولیس لهم حرمة. لما تنفس الصبح، وضعت القافلة اثقالها. اخذوا المسلمین سلاحهم وهجموا علی القافلة وکان عبدالله بن جحش وواقد بن عبدالله رامین محترفین، رموا سهما اصاب عمر الحضرمی وقتل، وکان عمر من کبار قریش وخلیفة بنی عامرالحضرمی فی مکة، وکان من التجار والوجهاء، لما سقط عمر هرب عثمان بن عبدالله ودخل مکة، وکان فی القافلة اربعة طلبوا الأمان، وهرب نوفل بن عبدالله. وأخذ عبدالله بن جحش، عثمان بن عبدالله وحکم بن کیسان أسیران وربط ایدیهما ونهب القافلة وسار نحو البادیة مع اصحابه وذهبوا الی المدینة مع الأسیرین، لما وصل الخبر الی مکة جاءوا المکیین ولم یجدوا شیئا وعادوا، واستغربوا ان النبی أرسل اشخاصا فی شهر رجب لیرقوا الدماء ویأخذوا اسراء وینهبوا القافلة، وقالوا لن یصحی ابدا ولن یقیم دینه ابدا (نفس المصدر، حرب بدر الاولی، ص 100)

و هذا الحرب آخر بهدف اخذ البضائع فی شهر الحرام. لم یهتم بطلب أمان الکفار و غیرهم و لم یدعی اهل القافلة الی قبول الإسلام، بل یربط یدی المستسلمین و یأخذوا البضائع و یذهبوا الی البادیة. حتی ان نصل الی الاستنتاج النهائی من هذه الاعمال عن لسان اهل مکة الذی جاء بوضوح فی النقل الفوق.

"لما دخل النبی المدینة کان شهر ربیع الاول وانتهی ذلک العام. فی العام المقبل فی شهر محرم، رأی أن الیهود یصومون الیوم العاشر من محرم ویسموا هذا الیوم عاشورا، سئل النبی علیه السلام مایعنی لکم هذا الیوم. قالوا: ان هذا الیوم الذی اغرق الله فیه فرعون وأنجی موسی، وفی ذلک الیوم صام موسی شکرا لله. وتبقت لنا هذه السنة لنصوم کل عام فی هذا الیوم. ثم أمر النبی علیه السلام المسلمین ان یصوموا فی ذلک الیوم، وقال: انا أحق بسنة اخی موسی بن عمران. ثم رأی النصاری یصومون خمسون یوم، تمنی النبی ان یکون فی شریعته الصیام. لما انتهی شعبان فرض الله عزوجل صیام شهر رمضان... لما جاء محرم فی السنة المقبلة ویوم عاشورا أمر النبی المسلمین ان یصوموا فصاموا. ففی شهر رمضان من ذلک العام خرج النبی الی غزوة بدر، وکان الیوم السابع عشر من رمضان، یوم الجمعة الذی حارب النبی حرب بدر، وانصره الله عزوجل علی مشرکین مکة... ونزل جبرئیل واخبر النبی وبشره وقال: أخرج وابحث عن القافلة وکان معبرهم جنب بئر بدر، وهم لابد ان یعبروا من هذا الطریق. فجمع النبی علیه السلام الناس وهم صائمون وامرهم بالذهاب وقال: اوعدنی الله عزوجل ان یعطینی بضائعهم ویعز دینی ویأسرهم علی یدی (نفس المصدر، ص 105 – 107، فی تمهیدات حرب بدر)

هذه المواضیع غنیة عن الشرح و التوضیح، لأن الیهود کانوا یصومون فی یوم عاشورا ای العاشر من محرم حمدا لنجاة موسی، فیأمر النبی باتباع سنة موسی! و هنالک نشاهد جبرئیل الذی یوعد النبی بالظفر فی النهب و یعلمه درسا فی کیفیة نهب القوافل، و یهدیه علی الطریق حتی یبشر النبی اصحابه ان الله قرر له امتلاک بضائع القافلة و من بعدها مسرحیة حرب بدر الماجد الذی یدعوا النبی المسلمین الصائمین الی نهب القافلة. حرب لم یستطیع ای مخرج من هالیوود ان علی اساس قصصه ینتج فلما یقدم فیه بدایة و نهایة مبررة. بما ان مستندات هذا الحرب اعتمدوها بشق الانفس علی عدة آیات قرآنیة من سورة آل عمران الذی لم تشیر ای إشارة الی الحرب و القافلة و البضائع علی ظهر الجمال:

وَلَقَدْ نَصَرَکُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّکُمْ تَشْکُرُونَ (١٢٣)إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِینَ أَلَنْ یَکْفِیَکُمْ أَنْ یُمِدَّکُمْ رَبُّکُمْ بِثَلاثَةِ آلافٍ مِنَ الْمَلائِکَةِ مُنْزَلِینَ (١٢٤)بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَیَأْتُوکُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا یُمْدِدْکُمْ رَبُّکُمْ بِخَمْسَةِ آلافٍ مِنَ الْمَلائِکَةِ مُسَوِّمِینَ(١٢٥)  آل عمران

لم نعرف ما تعنی کلمة بدر فی هذه الآیة لکن نلاحظ بوضوح ان الآیة لم تتکلم عن حرب و بئر ماء فی مکان یسمی بدر، وهذه الإشارة الی ثلاثة آلاف من الملائکة فی الآیة فیها شکل تمثیل ظاهری و قلیلا من المطایبة التی تشیر الی المستمدین أن الهمة و تزکیة النفس و الصبر، فیها ثمرة تعادل ارسال 5000 من الملائکة و لیس ان الله ارسل 5000 من الملائکة فی حرب ارسلهم لیساعدوا المسلمین فی مکان یسمی بدر!

"وذهب النبی علیه السلام الی العرش برفقة ابابکر ووضع وجهه علی التراب وبکی وقال: یا رب ان هلکت هذه الجماعة القلیلة التی معی من بعدی ومن بعد هذا الیوم، لن یعبدک احد ولیرجع کل المسلمین من الدین، فرفع یدیه بالدعاء حتی أخذ ابابکر یده وقال: لاتظلم الله تعالی فی الدعاء، قال: اریده یوعدنی. لما کانوا فی هذا الحدیث، نزل جبرئیل علیه السلام بالف من الملائکة ووقف جنب النبی وقال له: بشراک لقد أرسلنی الله عزوجل مع الف من الملائکة لمساعدتک، نزل النبی علیه السلام من العرش بسرعة وبشر المسلمین وصاح بصوت عال: لقد ارسل الله لکم 3000 من الملائکة لیمدکم بها وقالوا من الفرح 3000؟ قال نعم: 5000 . فهجمت الملائکة مع المؤمنین وفر المشرکین مهزومین وکانت تتابعهم الملائکة وتضربهم وتسقطهم وکل ضربة کانت تضربه الملائکة علی الکافر، کانت تسقط کل عظامه من فرق رأسه حتی اظفر رجلیه، وینقطع کل عصب وشریان ویسقط الکافر ولم یتبین علی جسمه جراح ولم یجری منه دم حتی یستولی علیه مؤمن ویضربه ویجرحه ویجری دمه(نفس المصدر، 126 و 128)

الا تغضبون حتی تسود وجوهکم من الغضب فکاتب خزعبلات مجهول یسموه البلعمی یخلق هذه المسرحیات و یکتب عن لسان النبی انه یأخذ باج من الله. الا تسئلوا انفسکم من هم الذین یقدمون هذه الاباطیل باعتبارها مستندات لصدر الاسلام و بذریعة و باستغلال ظاهر من آیات القرآن. یرسل النبی الی معراج آخر برفقة ابابکر حتی یهدد الله من قرب ان لم یساعده فیسقط رسم العبادة من علی وجه الارض و یرتد المسلمین الی الکفر، وبالظاهر ان الله یخشی من هذا التهدید حتی یستسلم الی هذه الطلب من نبیه، و علی الفور یرسل جبرئیل و الملائکة عند النبی، حتی لایکون مصیره الذی توقعه له النبی !!! کم ضحکوا علینا و کیف ظنوا بنا فارغین العقل والفهم؟ اتصور فی ذهنی الحاخامین حین انتاجهم هذه المسرحیات من الهجوم و الملائکة کانوا ضاحکین علینا و من شدة الضحک لسقطوا علی الارض و مستمتعین من استهزاءنا!

"توتر صحابة النبی وقال لهم النبی: لاتحزنوا ان الله وعدنا بالنصر والاستیلاءعلی اموالهم اوعلی قافلتهم اوعلی جیوشهم. فقال الصحابة: یا رسول الله ادعی ان ینصرنا علی القافلة لأنها أسهل وحربها اقل ونحن خرجنا دون سلاح ولسنا مستعدین... یسموا ابوجهل بلقب مصفر الأست. لأن کان علی مقعده جرحا ینزف دائما ویبقی اثره علی ازاره، وکان یحکه ویخرج مصالة ودم أحمر وأصفر. یبین علی ثیابه وکان دائما یمسح زعفران وخلوق وعطرا علی جسمه وثیابه حتی لایعرف احدا ان ینزف من معقده دم. وکان کفار قریش یخلطوا العطور والزعفران بالماء ویمسحون علی اجسامهم وثیابهم ویکون لون ثیابهم صفر، ولن یهمهم هذا لأنهم کانوا یحبوا عطر الزعفران اکثر من کل العطور یأخذوا الزعفران من کرمانشاهان وهمدان. ویأخذوا العود والعنبر والکافور من طریق البحار وکان رخیصا، وکان المسک هناک رخیصا الذی یأخذوه من الهند من طریق البحار وکان ابوجهل یرش علی لباسه وفی مقعده  زعفران حتی یظن الناس ان هذا الصفار من العطر ولیس من مصل الدم ولهذا کان الناس یسموه مصفر الأست ومن اراد ان یسبه یقول له. ویقال انه کان جرح البواسیر ویقول البعض ان ابوجهل کان یماطل النبی حین کان طفلا وغلبه النبی واسقطه علی الارض بشدة حتی انقطع شریان من مقعده وکان دائما ینزف ولهذا کان یضع زعفران فی مقعده حتی لایعلم احد. (نفس المصدر، ص 115 و 116)

الا ترون بلعمی هذا مطلق العنان، و اللااساس له کیف یستهزء بکل شیء. یخبرنا اربع مائة عام بعد احداث صدر الاسلام عن وسعة جرح مقعد ابوجهل الذی حصل له فی طفولیته حین کان یماطل النبی و یکتب ان مجاهدین حرب بدر الصنیعة یرتجوا النبی ان من الأفضل ان یستولیهم الله علی أموال القافلة دون حرب لانهم خرجوا غیرمستعدین!

" وفی الیوم الآخر رجع الجیش بغنائمه واسراءه ونزل فی منزل آخر، وقال النبی اتوا لی بالاسراء، حتی أتوا بهم واحدا واحدا وکانوا یسلمون علی النبی علیه السلام ویمضوا، وکان صحابة النبی واقفین جنبه بسلاحهم، حتی عبر عقبة بن ابی معیط الذی یقال أنه سفد ذات مرة علی وجه المصطفی علیه السلام وکان النبی أقسم ان یقتله، لما رآه النبی قال لعلی: یا علی انهض واوفی بنذر نبیک فأخذ علی السیف وقصد قتله، فقال عقبة: یا محمد ان قتلتنی فمن یربی اطفالی، قال النبی علیه السلام: ان لم یستسلموا اطفالک فأحرقهم بالنار، فقطع علی رأسه بضربة سیف. وکان احد کبار الأنصار یسمی سلامة واقف جنب النبی، وکان هذا رجلا باسلا وقتل کثیرا من قریش، کانت الناس تسئل من قتل کل هؤلاء من قریش؟ فأجابهم سلامة: رأیتهم مثل عجوزشمطاء استولینا علیهم وکانوا کأنهم اسراء مربوطة یدیهم وعلینا ان نقتلهم کلهم. فقتلناهم واحدا واحدا. فحزن النبی من انهم یستخفوا بقریش وقومه، فصاح النبی علیه: اصمت فهؤلاء کانوا کبار قریش، هزمهم الله عزوجل واتعبتهم الملائکة. (نفس المصدر، ص 138 و 140)

هذه قمة الافتراء علی النبی الذی کأنه لم یعرف سوی الحقد و اخذ الاسراء و حرق الاطفال، و لم یؤثر علیه ذرة استرحام الأسیر. هل ترون فی نقد بلعمی دلالة صغیرة من آیات القرآن و الرحمة الالهیة، و هل یمکن ان الله ینظر هذه التصرفات من نبیه و لم یرسل له انذار؟ ان کنتم ترفضون هذا النقل، فأحذرکم ان لم یتسهل طریق وحدة المسلمین مرة أخری سوی برمی الکتب دون الهویة التی کتبت بدل شرح التاریخ و الثقافة و الحضارة الاسلامیة الحقیقیة باسم السیرة و التفسیر و الفتوح و الروایات و الاحادیث المزورة و الکاذبة و آلاف الخزعبلات الأخری، و لم یتبین لنا متی و این کتبوها. نشاهد هنا نبیا اخذ الغنائم و الأسراء جالسا علی عرشه و یستعرض أسراءه و الغنائم التی حصل علیها و لأنه یواجه مجهولا آخرا اکثر غرابة من بلعمی یسمی عقبة بن ابی معیط حیث یقال انه صفع علی وجه النبی یوما ما فأنه فجأة یثیر غضبه للإنتقام و تبعد عنه دلالات الرأفة الإسلامیة، و یرسل الامام علی و هو السیاف الثانی فی صدر الاسلام حتی یقطع رأسه، و بما أن غضبه لم ینتهی فیهدد الأسیر بأنه یحرق اطفاله. و مسرحیة بلعمی البارعة تکتمل حیث یزعل النبی من الملائکة لأنها قتلت قومه و قبیلته!!! هل ینبغی ان اتی بشهادة أوثق من هذا علی یهودیة بلعمی؟

"طوق علیهم النبی علیه السلام 15 یوم وطلبوا منه الأمان، وخرجوا بشرط حکم النبی علیهم. فحکم النبی ان یقتلوا رجالهم ویأخذوا نساءهم إمی، وینهبوا اطفالهم وبضائعهم وکانوا کلهم خلفاء بنی خزرج... دار النبی حول المقتولین حتی یری من قتل، ورأی حمزة قتیلا. قال ان لم یکن لأجل اختک صفیة التی لا تطیق هذا لکنت لم ادفنک حتی تأکلک الطیر. حتی یحشرک الله عزو جل من بطن الطیور یوم القیامة. ثم أمر ان یجمعوا المقتولین ویدفنوهم، وقال النبی ان نصرنی الله تعالی یوما علی هؤلاء لکنت بدل کل هؤلاء من المقتولین اقطع انفه واذنیه وقالوا کل المسلمین افعل هکذا. (نفس المصدر، ص 151 – 177)

تهنئة لنا کلنا الهدیة التی یصدرها یهودیا باسم بلعمی للمسلمین و نبیهم. الرسول  الذی یأمر مثل الفرعون بقتل الرجال و استحیاء النساء و نهب الاطفال و أخذ الأموال و قطع الأنوف و الآذان! الحمدلله ان البابا لم یقرأ هذا تاریخنا، والا ان کان یرید ان یحکم علی المسلمین علی أساس هذه الفقرة فقط لکان یعرفهم متوحشین یأکلون البشر، و کان یزعم ان نبی المسلمین کان یتمنی ان یترک امواته الخاصین حتی تأکلهم الطیور بدل کفنهم و دفنهم. حتی اخیرا انهم یحضروا الی الله من حوصلة الطیور.

"ثم خرج هؤلاء الیهود من القلعة بأمر النبی، قالوا یا رسول الله احسن معنا واعف عنا. قال انی اکتفی بحکم کبیرکم سعد بن معاذ. قالوا نحن نکتفی ایضا. وکان سعد مصاب بسهم بیده وینزف الدم ولاینقطع. ذهب هؤلاء الیهود وارکبو سعد علی فرس. فأمر بنهب واستحیاء النساء والأطفال، فرح النبی وقال: یا سعد حکمت بما یحکم الله. لما سمع الیهود هذا الکلام، من استطاع منهم هرب ومنهم من تبقی وکان رجال هذه المنطقة 800 رجل، أمر النبی ان یربطوا ایدیهم کلهم ویأخذوا اموالهم، وعادوا الی المدینة فی آخر ذی القعدة. وکان هؤلاء الرجال مربوطین الایدی ثلاثة ایام ومسجونین حتی اتوا بکل البضائع الی المدینة. فأمر النبی ان یحفروا بئرا فی سوق المدینة وجلس النبی علیه السلام علی البئر ونادی علی بن ابی طالب وزبیر بن العوام وقال: اضربوا اعناق کلهم بالسیف وارموهم فی البئر (نفس المصدر، ص 200)

فالیخجل الذین مستغرقین فی تلوین جدار مقبرة لحفید الامام الفلان بدل اهتمام الی هذه الاباطیل ضد النبی و الاسلام و القرآن الذی یعتبروا المسلمین وحوش مثل سعد. اعدوا جرائم التی ارتکبها النبی فی هذه السطور فحسب: یحارب فی ذی القعدة وهو الشهر الحرام، لم یهتم باسترحام الأسیر، و المغلوب، و یترک اتخاذ القرار حول مصیر الأسراء الی مصاب حقود و یؤید رأیه فرحا حیث یحکم بالقتل و النهب و استحیاء النساء و یحفر بئرا لیدفن فیه الأسراء المقتولین. لم تذکر هذه السطور و لا کل النصوص التی کتبت حول حروب النبی فی المدینة ان النبی قدم الاسلام علی الأسراء و غیرهم کلها کما قرأتم قتل و استحیاء و تقسیم النساء بینهم الذی حصة النبی اجملهن.

"فأخذ علی کنانة اسیرا وارسله الی النبی بید بلال، لما رأی النبی صفیة استحسنها؛وغطاها بردائه واجلسها خلفه، فعرف الناس ان النبی استحسنها واختارها لنفسه، واخذ کنانة الذی کان زوجها اسیرا بین الأسراء... قال النبی ان بحثت فی هذه الاطلال وعثرت علی الکنز فلم اقتلک. قال کنانة: أنت حر. فبحث فی الاطلال وعثر علی قسما من الکنز. فطلب النبی ماتبقی منه، ولم یقر کنانة. فنادی النبی زبیر بن العوام وقال له: عذبه حتی یعترف او یموت. فربط زبیر یدیه ورجلیه وأنامه و سحب بالمشعل علی وجهه ولحیته حتی احترقت، ولم یعترف. فعلم زبیر انه اقترب موته. فأتی الی النبی وأخبره. فقال النبی: سلمه الی محمد بن مسلمة لیقتله بدل ما قتل أخیه. وکان لمحمد بن مسلمة اخ یسمی محمود قتل فی القلعة. فربط محمد بن مسلمة کنانة وقتله قصاص اخیه... قال عمربن الخطاب: ان النبی علیه السلام قال: لن یجتمعا دینین فی ارض العرب. فطرد عمر کل الیهود من ارض المسلمین. وقال لیهود خیبر: اذهبوا این ماشئتم. فذهب الیهود الی علی ومعهم المیثاق الذی وقعوه بینهم وبین النبی. وقالوا لعلی: ألیس هذا خطک، وألم تشهد علی هذه الشهادة فی السلام بیننا وبین محمد، وهو استقرنا فی هذا المکان، والیوم یطردنا عمر من منازلنا. فشفع علی للیهود عند عمر. وقال عمر: ان النبی قال بأنه یستقر الیهود لما یشاء الله، والیوم لابد لهم ان یرحلوا، ثم طردهم من خیبر. ولهذا یحب الیهود علیا ولا یحبون عمر. (نفس المصدر، ص 232 و 233و 239 و 240)

لم أکتب شرحا حول هذا القصص التی الغرض من صناعتها أظهر من الشمس. فهنا نواجه نبیا یأمر بحرق رجلا یستحسن زوجته لنفسه، وعلی هذا النحو یؤسسون أساس کذبة تترکنا حائرین فی معرفة ای شیء الی الأبد. وهذا الذی قرأتموه کان کأس من مستنقع بإسم تاریخ صدر الإسلام، والیوم یطبع و ینشر بشکل متواصل، ولیس فینا هم وغیرة رجال حتی نبحث صحة و سقم هذه المزاعم، لأن هناک اشخاص مشغولین بمهمة مقدمة علی هذه المکتوبات و یعتبروها وظیفتهم الأولی! ان کنتم تقبلون هذه الاوصاف و السلوکیات من النبی واصحابه فی حروب غیر معلومة فی فترة ظهور الإسلام التی یعادل قبولها بعدم اعتقاد النبی بالوصایا القرآنیة، فاقبلوا بحدوث کل الحروب الذی یزعموا بأنها اندعلت فی صدر الإسلام. لکن ان تنتبهوا ان الغرض من نسج هذه القصص اللااساس لها حول کیفیة نشوب هذه الحروب الأولیة هو تدنیس وجاهة الإسلام و النبی فاعلموا ان صناعة کل هذه القصص فی هذه الکتب لم تکن الا کذبة کبیرة یستفید منها فی حین الحاجة اشخاص مثل البابا.

نظرات 0 + ارسال نظر
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد