-
الاسلام و السیف 45
1389/08/27 09:28
و وصلنا الی الفصل الأخیر من کتاب الاول من مجموعة الاسلام و السیف، الذی نستطیع علی اساس مقاطعا منه ان نبتدیء بمرحلة جدیدة من الحوار الحدیث حول الاسلام و المسلمین، خاصة فی موضوع فترة حیاة النبی المکرم. اکتشفنا فی هذا الکتاب الذی تدون علی اساس رفض لجوء المسلمین الاولین الی استخدام السیف فی توسیع السلام، الی بدائع حدیثة...
-
الاسلام و السیف 44
1389/08/27 09:24
والان نتعرف علی انجازات من الجرائم الذی قام بها مؤلف شهیر و قریب الی زماننا و هو الشیخ محمد بن حسن الحر العاملی المتوفی فی اوائل القرن الثانی عشر الهجری ای قبل حوالی ثلاث مائة وعشرون عاما وهی آخر خطوة واعیة اتخذت لاثبات و تأیید نهائی للروایات والاحادیث، بل انه أختم معظم الاوهام السابقة بختم و توقیع الباری عز و جل!...
-
الاسلام و السیف 43
1389/08/27 09:15
یوما من الایام زار ابا جهل رسول الله (ص) وقال: یامحمد، لاتشتم الهتنا والا شتمنا الهک ایضاً. ثم نزلت هذه الآیة: (انعام 108) ومن بعدها ترک النبی شتم الهتهم واکتفی بدعوتهم الی الله تعالی. "نضر بن حارث" وما نزل حوله: کما ذکرنا سابقا کان نضر بن حارث من شیاطین قریش ومن اعداء رسول الله، ولما سافر الی حیرة وتعلم قصص...
-
الاسلام و السیف 42
1389/08/27 09:12
بما انی اظن ان اصحاب الافکار السلیمة ادرکوا عقم وجذب المعطیات الموجودة فی مصادر باسماء تاریخ صدر الاسلام والسیرة والفتوح والغزوات وغیرها، لکن بسبب شدة المصاب ووسعة الجرح علی هیکلیة الوحدة الاسلامیة الی حد یستطیع ان نزعم بثقة کاملة ان هیکلیة الاسلام السالمة فی فترة حیاة النبی اصبحت الیوم بشکل قطع متجزءة من بعضها، تخفق...
-
الاسلام و السیف 41
1389/08/27 09:07
علی اساس مستندات مهملة التی یزعموا کذبا انها متبقیة من ناقلین الألفیة السابقة، من الواضح أنها صنعت فی سرادیب و معامل و مصانع تزویر الکنیسة و الدیر و خلال القرنین الماضیین، یروی تاریخ صدر الاسلام، احداث فترة حیاة نبی الاسلام و مراتب سیطرة الاسلام علی هذا النحو: ان فی جغرافیة شروق الاسلام کانت هناک مدینتین؛ المکة و...
-
الاسلام و السیف 40
1389/08/25 14:10
"لما اقتربت الهجرة جاء الی مکة ستة اشخاص من المدینة بقصد الحج وکانت آنذاک تسکن فی المدینة قبیلتین: أوس والخزرج. وکانت الخزرج اکثر عددا من قیبلة أوس. ووکان الیهود یسکنوا فی القری حوالی المدینة مثل الخیبر وقریظة ووادی القری وینبوع، کان هؤلاء الیهود من بنی اسرائیل من العرب وجاءوا من الشام من بیت المقدس هربوا من بخت...
-
الاسلام و السیف 39
1389/08/25 14:07
کلام البابا حول تأثیر استخدام حد السیف فی توسیع الاسلام، بالتوسل الی مواضیع کتب دون هویة من صناعتهم، یزید علی اهمیة و قیمة البحث فی معرفة المستندات التی صنعتها الیهود و تزعم بالسفاکة و الخلافات فی صدر الاسلام، وبصورة عامة یشجع البحث فی التاریخ المکتوب فی خصوص القرون البدائیة من الاسلام، و یضع هذا العمل علی طاولة اعمال...
-
الاسلام و السیف 38
1389/08/25 14:04
" ان الله تعالی حمد فی قرآنه المصطفی والصحابة الاربع، خمس عشرة مرة. الاول؛ یؤمنون بالغیب ای ابابکر، ویقیمون الصلاة ای عمر، ومما رزقناهم ینفقون ای عثمان، اولئک علی هدی من ربهم ای علی، رضوان الله علیهم. الثانی؛ وأتی المال علی حبه ای ابابکر، واقام الصلاة ای عمر، واتی الزکوة ای عثمان، والموفون بعدهم ای علی. الثالث؛...
-
الاسلام و السیف 37
1389/08/25 14:01
شهد الله انه لا اله الا هو:... کان شأن نزول هذه الایة ان أتی اثنین من الاحبار من اقصی الشام لزیارة النبی و کان احدهم یسمی قریظة والآخر نضیر. لما رأوا المدینة قالا ما اشبهها بمدینة نبی آخر الزمان لما سمعا مواصفات النبی قالا: ما اشبهها بمواصفات نبی آخر الزمان. ولما رأوا المصطفی قالا مااشبه وجههه بوجه نبی آخر الزمان. ثم...
-
الاسلام و السیف 36
1389/08/25 13:58
"لقد جاءکم رسول من انفسکم: حقا ان جاءکم نبی من بینکم انتم الاعرب ومن نسلکم ونسبکم حتی یکون فخرا لکم علی الخلائق. وشاذا قرءوا انفسکم بفقح الفا (!؟) من افضلکم، کما قال رسول الله: ان الله تعالی اختار من الناس العرب ومن العرب مضر ومن مضر کنانة ومن کنانة قریش ومن قریش بنی هاشم ومن بنی هاشم اختارنی انا. لم یکن الناس...
-
الاسلام و السیف 35
1389/08/25 13:55
بحث اهم القضایا المندرجة فی کتاب الله التی تتضمن الوصایا الاخلاقیة والسلوکیات الانسانیة المبررة، وتکرار مصیر الانبیاء المأثور والآمال الضائعة للاقوام الطاغیة وهلاکهم واستعراض الجهد لدعوة الکفار واهل الکتاب الی الله، یخیب الباحث فی وجد آثار وعوامل تدخل حد السیف فی نشر الفکر الاسلامی، و حین لم نری فی کتاب الله اللامثیل...
-
الاسلام و السیف 34
1389/08/25 13:53
من خلال هذه المباحث التمهیدیة وقبل الدخول الی الموضوع الرئیسی للاسلام والسیف یستطیع درک مدی اعتبار العقائدی لاهل الکتاب عند الله علی اساس وصایا آیات القرآن الذی یعین بها واجب المسلمین تابعین القرآن مع هاتین الجماعتین. واجبنا واضح الذی یکلفنا نعتبرهم عدونا المشرک، نعتبرهم رجس ونمانع من دخولهم الی الاماکن المقدسة...
-
الاسلام و السیف 33
1389/08/25 13:50
أَفَتَطْمَعُونَ أَن یُؤْمِنُوا لَکُمْ وَقَدْ کَانَ فَرِیقٌ مِّنْهُمْ یَسْمَعُونَ کَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ یُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ یَعْلَمُونَ ﴿٧٥﴾(البقرة) فَبِمَا نَقْضِهِم مِّیثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِیَةً ۖ یُحَرِّفُونَ الْکَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ ۙ وَنَسُوا حَظًّا...
-
الاسلام و السیف 32
1389/08/25 13:47
یَا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِینَ اتَّخَذُوا دِینَکُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِینَ أُوتُوا الْکِتَابَ مِن قَبْلِکُمْ وَالْکُفَّارَ أَوْلِیَاءَ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِن کُنتُم مُّؤْمِنِینَ ﴿٥٧﴾وَإِذَا نَادَیْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ اتَّخَذُوهَا هُزُوًا وَلَعِبًا ۚ ذَٰلِکَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ...
-
الاسلام و السیف 31
1389/08/25 13:45
الَّذِینَ آتَیْنَاهُمُ الْکِتَابَ یَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَٰئِکَ یُؤْمِنُونَ بِهِ ۗ وَمَن یَکْفُرْ بِهِ فَأُولَٰئِکَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿١٢١﴾(البقرة) کان نزول القرآن وشروق الاسلام بمثابة زلزال کبیر بین المعتقدین بالتوراة والانجیل واحدث تغییرا جذریا فی مسار عبور الانسان الی المستقبل. یبین البحث المعمق...
-
الاسلام و السیف 30
1389/08/25 13:43
الْیَوْمَ أُحِلَّ لَکُمُ الطَّیِّبَاتُ ۖ وَطَعَامُ الَّذِینَ أُوتُوا الْکِتَابَ حِلٌّ لَّکُمْ وَطَعَامُکُمْ حِلٌّ لَّهُمْ ۖ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِینَ أُوتُوا الْکِتَابَ مِن قَبْلِکُمْ إِذَا آتَیْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِینَ غَیْرَ مُسَافِحِینَ وَلَا مُتَّخِذِی...
-
الاسلام و السیف 29
1389/08/25 13:41
قبل الدخول الی موضوع الاخر التی هی مقدمة للخوض فی الموضوع الرئیسی، و هو الاسلام والسیف، اری من الضروری ان أبین النتیجة المتبقیة من الموضوع السابق ای تعامل القرآن مع الکفار. الآیات الالهیة فی تشریح المکانة الاجتماعیة والاقتصادیة والثقافیة للکفار تبین ان النبی الکریم لم یکن یعتبرهم اعداءه الایدیولوجیین، والله ایضا نهایة...
-
الاسلام و السیف 28
1389/08/25 13:39
مع اخراج النبی و نفیه الی مدینه لازال غضب الله علی الکفار لیس شدیدا، وکما نری انه لم یقارَن بأوامره المؤکدة الملیئة بالغضب الذی صدرت حول "المشرکین". أهم شکل من السخط والتشدد الالهی هو الفات المؤمنین الی ان تعامل الکفار وصل الی درجة لایستطیع حفظ العلاقات الاهلیة والنسبیة معهم. لا یَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ...
-
الاسلام و السیف 27
1389/08/25 13:37
إِنَّ الَّذِینَ کَفَرُوا یُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِیَصُدُّوا عَنْ سَبِیلِ اللَّهِ فَسَیُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَکُونُ عَلَیْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ یُغْلَبُونَ وَالَّذِینَ کَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ یُحْشَرُونَ (٣٦)انفال من هنا تبتدء سلسلة اعمال و برامج رسمیة من قبل الکفار لمنع تعلق الناس بالنبی و قبول الآیات الالهیة، مثل...
-
الاسلام و السیف 26
1389/08/25 13:31
الان وبعد التعرف علی مواصفات الکفار العقائدیة کما وصفها القرآن، وقبل الدخول الی دارسة الاحداث التی وقعت فی بدایة الاسلام، الناتجة من تقابل النبی والمسلمین مع الکفار، لازلت اری حاجة الی تأمل هامشی فی زوایا اخری من تعابیر القرآن اللامثیل لها التی لیست بعیدة عن الموضوع. نستطیع ان نعتبر القران المتین اول وآخر نص ومبنی...
-
الاسلام و السیف 25
1389/08/25 13:29
من اقوی الادلة واحکم البراهین التی تقدم فی اثبات صحة ومتانة القرآن المبین، هی الصراحة الممیزة فی التعبیر وبساطة الاستدلالات فی هذا الکتاب العظیم. لم یکن فی القرآن موضوعا مخفیا، ویستطیع اثبات ان القرآن لم یتم علیه اصلاح وتعدیل، وان مکرراته وتأکیداته تعتبر مثل تکرار متعمد علمی للاشارة الی موضوع حصری من قبل معلم یعلم...
-
الاسلام و السیف 24
1389/08/25 13:27
تمهید آخر واعداد للدخول الی المحتوی الرئیسی من مجموعة مقالات الاسلام والسیف، هو التخطی فی النطاق الشاسع من بضاعة وبنیة الاسلام وظرافة القرآن الذی کلما تقدم فیها المؤرخ وانغمس یراها زلالا وعمیقا و واسعا و لربما لم یکن بحثی بما یکفی لکنی مع هذا لم اری ان احدا غاص اصابع رجله فی هذه الزاویة من المحیط الشاسع وحکمة القرآن،...
-
الاسلام و السیف 23
1389/08/25 13:25
وَلَقَدْ یَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّکْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّکِرٍ (١٧)(قمر) جاءت هذه الآیة اربعة مرات فی سورة القمر، وتحمل تعقید خاص فی التعبیر وهو جعل کلمة مدکر بدل متذکر والتی تکررت عدة مرات فی هذه السورة، وبسبب تکرار هذه الکلمة لابد ان تکون تأکید ومقصود الهی الذی لم نتابع کشفه بل وضعنا ظنون بدله. التکهنات التی توضع...
-
الاسلام و السیف 22
1389/08/25 13:22
وَکَأَیِّنْ مِنْ نَبِیٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّیُّونَ کَثِیرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِی سَبِیلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَکَانُوا وَاللَّهُ یُحِبُّ الصَّابِرِینَ (١٤٦)وَمَا کَانَ قَوْلَهُمْ إِلا أَنْ قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِی أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا...
-
الاسلام و السیف 21
1389/08/25 13:19
لازال امامی معبرا للعبور الی الموضوع الرئیسی من هذا الکتاب ای قضیة الاسلام والسیف، الذی ساقدم زوایا منه فی هذه السطور، وهی تذکر ان المؤرخ علی الرغم من عدم استطاعته للدرک التام من ای مدخل ومرحلة، ناهیک عن درک لغة القرآن الا انه یستطیع ان یوقن ویوثق انه لن یتأخر عما یزعمون فی هذا المجال. ویعتقد المؤرخ ان قطع علاقة...
-
الاسلام و السیف 20
1389/08/25 13:16
قُلْ یَا أَیُّهَا الَّذِینَ هَادُوا إِن زَعَمْتُمْ أَنَّکُمْ أَوْلِیَاءُ لِلَّهِ مِن دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ إِن کُنتُمْ صَادِقِینَ ﴿٦﴾ وَلَا یَتَمَنَّوْنَهُ أَبَدًا بِمَا قَدَّمَتْ أَیْدِیهِمْ ۚ وَاللَّهُ عَلِیمٌ بِالظَّالِمِینَ ﴿٧﴾ قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِی تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِیکُمْ ۖ...
-
الاسلام و السیف 19
1389/08/25 13:13
إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِیهَا هُدًى وَنُورٌ ۚ یَحْکُمُ بِهَا النَّبِیُّونَ الَّذِینَ أَسْلَمُوا لِلَّذِینَ هَادُوا وَالرَّبَّانِیُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن کِتَابِ اللَّهِ وَکَانُوا عَلَیْهِ شُهَدَاءَ ۚ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآیَاتِی ثَمَنًا قَلِیلًا ۚ وَمَن...
-
الاسلام و السیف 18
1389/08/25 13:10
فی الاوضاع الراهنة یجب ان نکشف کل حفرة اذا لم یوضحها القرآن ولم تکن شفافة فبالمباشریصنعوا لها قصة یحتاج الیها الیهود: مثلا فی بدایة سورة الروم، الطرف المحارب الذی لم یسمی فی القرآن یعتقد البعض انهم الفرس! فی آیة 103 من سورة النحل دون الانتباه الی هذا الزعم الممزوج بالشرک الذی یجعل البشر بدل الله، و یعتبر النبی کاذب...
-
الاسلام و السیف 17
1389/08/25 13:08
ندرک الیوم وبدلالة القرآن ان قوم یفقدوا قوة التمییز الحضاری والایمان اوفدوا الی منطقة الشرق الاوسط مرکز الحضارة فی العالم التلید بالمدد الالهی. لم یوصف القرآن هذا القوم سوی من ابعاد غیر صحیحة وسلبیة وتنعکس منهم تصاویر لم تکن فیها ذرة من الثقافة والتعلیم والانسانیة والایمان وکما قرأنا ان حتی وقوع الاحداث الغریبة أمام...
-
الاسلام و السیف 16
1389/08/25 13:05
لازال هناک کلام یجب ان یقال، حتی نقول حکمنا النهایی حول حقیقة اسم اسرائیل فی القرآن المجید، الذی تبین متانة القرآن المتوأمة بظرافته وتبین ان فی کتاب الله هناک وسواس علنی ومخفی لاستخدام ای مصطلح ومقصد وهدف وتعلمنا کیف نفتح الابواب مغلقة أمامنا بمتابعة هذه ظرائف الکلام الالهی، ومن أغرب هذه الظرائف هو الخطاب الذی استخدمه...